توزيع الشمال/ فرع مركز نينوى/ معالي وزيري الصناعة والمعادن والتجارة يزوران فرع توزيع كهرباء مركز نينوى

منذ 2020/07/31 16:07:00| 55 مشاهدة صور

 زار معالي وزيري الصناعة والمعادن  منهل عزيز محمود الخباز والتجارة علاء احمد حسن عبيد مقر فرع توزيع كهرباء مركز نينوى  وكان في إستقبالهم مدير كهرباء نينوى ،المهندس احمد امجد محمد علي.

وجـرى خلال اللقاء الذي حضره  عدد من رؤساء الاقسام والشعب في الفرع   بحث الاستفادة من الطاقة الشمسية وكيفية استثمارها في مدينة الموصل ومناقشة وضع المنظومة الكهربائية  وكمية الاحمال المستهلكة وساعات التجهيز  في ظل ارتفاع درجات الحرارة .

وفي كلمته عبر مدير كهرباء مركز نينوى عن سعادته بهذه الزيارة ،لمعالي وزيري الصناعة والمعادن والتجارة متمنياً ان تكون نتائج هذه الزيارة مثمرة لخدمة اهالي المحافظة .

هذا واكد المهندس احمد امجد محمد علي  ان مدير عام الشركة العامة لتوزيع كهرباء الشمال  المهندس زيدان خلف خضر  يسعى وبجهود حثيثة لسد احتياجات الفرع وحل جميع المعوقات التي تعاني منها فروع شركة توزيع الشمال  الا ان انتشار الوباء وما تعانيه البلاد اقتصاديا بسبب ازمة كورونا  حال دون تنفيذ العديد من المشاريع .

وبين امجد  ان محافظة نينوى بحاجة لزيادة نسبتها من خطوط الشبكة الوطنية  نسبة لعدد سكانها  والتي تعد ثاني اكبر محافظة بعد العاصمة بغداد والتوسع العمراني فيها.
وقال مدير فرع كهرباء مركز نينوى "من الممكن ان تحظى محافظة نينوى بساعات تجهيز اكثر في حالة تزويد محطة انتاج القيارة الغازية بوقود تشغيل المحطة كذلك ننتظر هذا العام افتتاح عدد كبير من المحطات الثانوية  اضافة الى حاجة الفرع لتوفير مواد صيانة الشبكة الكهربائية من محولات واسلاك وانارة واعمدة وكل ما يتعلق بالصيانة لتوفير الخدمة الامثل للمواطن "

وتطرق المهندس احمد امجد ،لمشكلة رواتب العقود والاجور والحلول التي وضعت في اجتماع مجلس الوزراء الاخير الذي يؤكد اهتمام امانة مجلس الوزراء بهذه الفئة المهمة التي تعتبر عصب مهم في ديمومة الطاقة الكهربائية ..

معرباً عن ترحيبه وتشجيعه لأي خطوة جادة من قبل المستثمرين في مجال الطاقة الشمسية مبدياً الاستعداد لتقديم جميع التسهيلات للمستثمرين لغرض التوسع في نقل هذه الطاقة المهمة التي ستكون نقلة نوعية وطفرة في الصناعات العراقية .


مقاطع فيديو

مقدار انتاج الطاقه الكهربائية