تصنيع سلال مسخنة هواء لمحطة كهرباء الناصرية الحرارية

منذ 2020/02/10 18:02:00| 145 مشاهدة صور

بأشراف مباشر من قبل السيد مدير عام الشركة العامة لفحص وتأهيل المنظومات الكهربائية المهندس وفي محمد المياحي ومتابعة ميدانية من قبل السيد مدير معمل تصنيع معدات المرجل المهندس حيدر عبد الحسين ، تواصل الكوادر الهندسية والفنية في قسم السلال أعمال تصنيع سلال الجانب الحار والجانب البارد لمسخنات هواء محطة كهرباء الناصرية الحرارية وبعدد (1440) سلة مصنعه والمتضمنة (720) سلة للجانب البارد و (720) سلة للجانب الحار, حيث بدء العمل بأعمال التقطيع والشنفرة والتحشية مع أعمال التطبيق والحام واكمال تصنيع كافة الهياكل للجانب الحار والمباشرة بأعمال التحشية لنوع (A) والبالغ عددها (48) سلة .
كذلك تم اكمال(240) سلة من الجانب البارد وارسال (96) منها للمحطة من اجل المساهمة الفاعلة والاسراع بتكملة اعمال الصيانة التي تقوم بها المحطة لغرض إدخالها ضمن العمل ورفدها بالمنظومة الكهربائية. حيث تم زيادة مواقع العمل واليد العاملة وساعات العمل الإضافية من اجل انجاز العمل المطلوب .
ومن المفيد ان نبين أهمية عملية تبديل السلال القديمة بأخرى جديدة تؤدي الى زيادة كفاءة الوحدة الحرارية من 25% الى 30 % وبالتالي تحقيق وفرة في الوقود المستعمل في الوحدة وكذلك له الاثر في ديمومة عمل مسخنات الهواء واستمرارية عمل الوحدات التوليدية في المحطة.
ومن المعلوم ان الاعمال بدت بتاريخ 19/1/2020 وتستمر لمدة 180 يوم


مقاطع فيديو

مقدار انتاج الطاقه الكهربائية